هاني الناظر يكشف سر تآكل لحم أفراد داعش

سر تآكل لحم أفراد داعش

سر تآكل لحم أفراد داعش

سر تآكل لحم أفراد داعش

 

قالت قناة «العربية» في تقرير لها نقلا عن صحف بريطانية، إن المئات من عناصر تنظيم داعش أصيبوا بمرض جلدي فتاك يؤدي إلى تآكل اللحم

ونقلت قناة «العربية» الخبر عن 3 صحف بريطانية «منها الميرور والصن والإكسبرس» لينتشر بعدها بشكل أوسع، وأشارت إلى أن الوضع يتفاقم في الرقة بسبب التلوث وعدم مراعاة شروط النظافة الشخصية لدى مقاتلي داعش. وقد أفيد حتى الآن بإصابة المئات من الدواعش به.

الدكتور هاني الناظر، رئيس المجلس القومى للبحوث السابق، قال إن داء «الليشمانيا»، الذي أصاب أفراد داعش، ناتج عن الإصابة بطفيل ينقله نوع من الحشرات اسمه (sand fly) أو ذبابة الرمل وهي موجودة في منطقة العراق وشمال السعودية والأردن وسوريا بنسبة أقل والمرض منذ آلاف السنين ويوجد منه نوعان.

وأضاف في تصريحات، على حسابه على «فيس بوك»: «النوع الأول من الإصابة يصيب الجلد في صورة قرح مكان عضة الحشرة وهي مؤلمة ومزمنة وتستمر سنوات وصعبة العلاج، أما النوع الثاني فيصل عن طريق الدم نتيجة العضة إلى الأعضاء الداخلية وعلى رأسها الكبد وهو نوع قاتل».

وتابع: «ما نقلته الأنباء عن إصابة أعداد كبيرة من الداعشيين بالمرض مع انتشار سريع وظهور مستمر للحالات قد يطرح سؤالا، هل هذا قد يعني أن هناك حربا بيولوجية قد بدأت هناك من خلال نشر كميات كبيرة من تلك الحشرة؟ ستثبت الأيام مدى صحة هذا التصور، من يدري».

 

مقالات ذات صله