اضرار النوم بالمكياج علي البشرة

اضرار النوم بالمكياج علي البشرة 

اضرار النوم بالمكياج علي البشرة

اضرار النوم بالمكياج علي البشرة

لا بد ان الكثير من الفتيات يرجعون الى البيت في كثير من الاحيان سواء كانوا بالعمل او كانو في حفلة او اي شيء جعلها تخرج من المنزل وهي مرهقة، وتقوم بالنوم والمكياج على بشرتها ولكن لا تعرف ما هي خطورة النوم بالمكياج، وفي هذا الموضوع سوف اقوم بعرض عليك مجموعة من الاضرار التي يسببها النوم بالمكياج.

    

1 – أحمر الشفاه

احمر الشفاه يسبب جفاف للشفاه عندما تنامين أنت تضعينه، ومن المهم جدا ان تقومي بغسل احمر الشفاه ووضع مرطب شفاه لكي تحافظي على شفاهك سليمة وخالية من التقشر والجفاف.

 

2 – كريم الاساس

كريم الاساس يتعرض طول اليوم الى البكتيريا لأنه يكون كثيف، وعندما يتعرض للبكتيريا يتسبب في منع وصول الدماء الى الدورة الدموية عند النوم، وهذا يسبب ظهور التجاعيد وظهور حب الشباب، لهذا السبب ينصح بغسل كريم الاساس قبل النوم.

 

3 – البريمر

هذا النوع من المكياج اذا قمتي بوضعه طول النهار فسوف يسبب لك تجاعيد الوجه وحب الشباب وإنسداد المسام، هذا اذا لم تقومي بغسله قبل النوم، ولكن اذا كني تستخدميه للترطيب فهذا لا يسبب اي ضرر.

 

4 – الماسكارا

اذا كنتِ تحبين رموشك فيجب عليك غسل الماسكارا قبل النوم وهذا الشيء ضروري جدا، لأن الماسكارا تقوم على جعل الرموش ضعيفة وهذا يسبب تساقط للرموش، فيجب عليك ازالة الماسكارا قبل النوم لتحافظي على رموشك.

مقالات ذات صله