ضبط مستشارين عسكريين أمريكيين وإسرائيليين يدربون داعش

ضبط مستشارين عسكريين أمريكيين وإسرائيليين يدربون داعش

ضبط مستشارين عسكريين أمريكيين وإسرائيليين يدربون داعش

ضبط مستشارين عسكريين أمريكيين وإسرائيليين يدربون داعش

 

موقع أمريكي: ضبط مستشارين عسكريين أمريكيين وإسرائيليين “يدربون داعش”قال موقع “إنفو وورذ” الأمريكي إن خبراء عسكريين أمريكيين وإسرائيليين تم ضبطهم في العراق أثناء قيامهم بتدريب مسلحين تابعين لـ ” داعش” على تكتيكات عسكرية، مشيرا إلى أن هذا الأمر لم يتم تداوله في وسائل الإعلام على الرغم من أنه جرى في عطلة الأسبوع الماضي.

ونقل الموقع عن وكالة أنباء “سامراء” العراقية ووكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية تأكيدهما على أن 4 مستشارين عسكريين تم أثرهم في صحراء “تل عبطا” أثناء مشاركتهم في تدريبات عسكرية بالقرب من مدينة الموصل شمال محافظة “نيناوى” لمسلحين تابعين لـ “داعش”.
ولفت الموقع إلى أن 3 من المستشارين العسكريين يحملون جنسية مزدوجة ” أمريكية إسرائيلية” والرابع إيراني.
وأوضح الموقع أن قاسم العراجي قائد منظمة فيلق بدر في العراق أخبر البرلمان العراقي يوم الخميس الماضي أنه يمتلك أدلة على أن الولايات المتحدة الأمريكية تٌسلح الإسلاميين وفقا لتقرير نقلته قناة “المسلة العراقية”.
وتابع الموقع أن ما يهم في هذا الأمر هو أن الولايات المتحدة ترسل الأسلحة فقط لمن يتعاونون مع وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاجون”، مشيرا إلى قول مسؤول استخباراتي عراقي في ديسمبر الماضي بأن الولايات المتحدة لها دور في تسليح “داعش”.
وتابع الموقع أن العديد من عملية اسقاط الأسلحة من الجو لـ “داعش” بواسطة الولايات المتحدة لم يتم تداولها في وسائل الإعلام.
ولفت الموقع إلى تقرير نشره موقع “جلوبال ريسيرش” البحثي الأمريكي في 23 أكتوبر 2014 حول ملايين الدولارات التي تصل “داعش” في شكل دعم سري من الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن سقوط بعض حاويات الأسلحة خطأ في يد “داعش” ليس شيئا هاما لكن الأهم هو أن أسلحة وعتاد عسكري ومركبات مدرعة وصلت إلى مجموعات مسلحة هو في الأصل ممثلة لـ “داعش” منذ 2007.
وأوضح الموقع أن الولايات المتحدة كانت تقصد بأفعالها صناعة “داعش” ببعض التصرفات الهادفة للسيطرة على الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن عنف “داعش” تم التنبأ به بوقت كبير قبل أن يتم إطلاق أول رصاصات الصراع السوري وقبل أن يهمين هذا التنظيم على ساحة المعركة هناك.

 

مقالات ذات صله