إلقاء القبض علي المتهمين بقتل الراهبة اثناسيا

إلقاء القبض علي المتهمين بقتل الراهبة اثناسيا

 

إلقاء القبض علي المتهمين بقتل الراهبة اثناسيا

إلقاء القبض علي المتهمين بقتل الراهبة اثناسيا

 

نجحت الاجهزة الامنية بالجيزة في إلقاء القبض علي المتهمين بقتل مرشح مجلس الشعب السابق ورجل الاعمال عبد الحليم النايض والراهبة اثناسيا في حادث اطلاق النار علي طريق مصر اسكندرية الصحراوي وذلك بعد 8 ايام من ارتكابهم الجريمة حيث تحركت مأموريات واسقطت المتهمين بـ 3 محافظات مختلفة.

وكان امطر مسلحون مرشحا سابقا بمجلس الشعب بالرصاص اثناء عودته من العمرة علي طريق مصر اسكندرية الصحراوي مما اسفر عن مقتله واصابة نجله فضلا عن مقتل راهبة تصادف مرور سيارة تستقلها بموقع الحادث.

عقب الحادث شكل اللواء خالد شلبي مدير الادارة العامة للمباحث فريق بحث ضخما ترأسه العميد محي سلامة رئيس مباحث قطاع اكتوبر والذي كشف عن وجود خلاف بين عائلتين بوادي النطرون بالبحيرة علي قطعة ارض منذ قرابة 3 اشهر اسفرت عن مقتل شخص فقررت اسرته الثأر لمقتله من اكبر فرد بالعائلة الاخري فوقع اختيارهم علي رجل اعمال صاحب شركة من الاعراب ورشح اكثر من مرة لمجلس الشعب.

وشرحت التحريات ان المتهم الرئيسي يدعي فرحات . ج قرر الثأر لمقتل شقيقه علي فاستعان بكل من حسن . د ومحمد . ج من اقاربه وانتظرا النايض اثناء عودته ونجله من اداء مناسك العمرة فاعدوا له كمينا بالكيلو 40 بطريق مصر اسكندرية الصحراوي بدائرة مركز منشاة القناطر وفور مرور سيارته امطروه بوابل من الاعيرة النارية من اسلحة الية مما اسفر عن مقتله واصابة نجله 22 سنة طالب بطلق في القدم.

واضافت التحريات التي اجراها العميد رشدي همام مفتش مباحث قطاع شمال اكتوبر برئاسة اللواء علاء عزمي نائب مدير الادارة العامة للمباحث انه اثناء اطلاق النيران تصادف مرور سيارة تابعة لدير مار جرجس بمصر القديمة تقل راهبات وطبيبة فاصابت طلقة الراهبة اثناسيا ادت لمقتلها ونجا الباقين.

توصلت تحريات فريق البحث الي اختفاء المتهمين في عدة اماكن مختلفة فتم اعداد مأموريات ترأسها المقدم علي عبد الكريم رئيس مباحث مركز منشاة القناطر والقي القبض علي المتهم الرئيسي اثناء اختفائه داخل شقة بمنطقة العجوزة في حين تحركت ماموريات مسلحة والقت القبض علي المتهمين الاخرين من محافظتي اسيوط والاسكندرية وعثر بحوزة المتهمين علي بندقيتين آليتين اداتي الجربمة وسيارة هيونداي فيرنا استخدموها في الوصول لمكان الحادث والهروب منه.

تم تحريز النضبوطات وتحرير محضر بالواقعة واحاله اللواء احمد حجازي مساعد وزير الداخلية لامن الجيزة الي النيابة العامة التي تولت التحقيق.

مقالات ذات صله