خطوات مكياج صيفي خفيف

خطوات مكياج صيفي خفيف

مكياج صيفي خفيف

مكياج صيفي خفيف

الخطوة 1
قومي بتنظيف وجهك بصابون كريم، ابتعدي عن الصابون الرخيص الذي يسبب جفاف البشرة، واستعمل صابون سائل اصله كريم، ليمنع جفاف وتشقق البشرة، بعد أن تجففي وجهك ببشكيرك الخاص، قومي بوضع كريم مرطب، حسب اختيارك، وننصحك بالكريمات النهارية الغنية بالمواد المضادة لاشعة الشمس لأنها تعمل على ترطيب وحماية البشرة. أو قومي بوضع طبقة رقيقة من كريم الاساس، بعض الانواع تأتي مدعمة بالمواد المضادة للشمس .

الخطوة 2

انظري الى وجهك جيدا الآن، وبقلم اخفاء العيوب قومي بأخفاء البثور، اسوداد اسفل العين، والمناطق غير المتناسقة في اللون ، وتذكري بأن الكونسيلير أو كريم اخفاء العيوب لا يحل المشاكل ولكنه يعمل على اخفائها جزئيا، لذلك، انتبهي لنوعية الاطعمة التي تتناولينها، وابتعدي عن الزيوت، والحلويات المشبعة،اشربي الكثير من الماء، والعصائر الطبيعية، وخذي قسط وافر من النوم خلال الليل عندما يقوم جسمك بإعادة بناء وترميم الخلايا الميتة. يمكنك اضافة البودرة المضغوطة إذا كنت تملكين مسام صغيرة، ولا ننصح السيدات اللواتي يملكن مسامات كبيرة بوضع البودرة لانها تعمل على اغلاق المسامات والتهابها. وانما يمكنهن وضع طبقة خفيفة من اللبن، وعصير الليمون على الوجه بعد غسله لمدة 10 دقائق حتى تنقبض المسامات تدريجيا.

الخطوة 3
إستعملي ظلال عيون بلون الجلد أو لون محايد، لاضفاء نعومة على الجفون.
قومي بمسح البودرة الزائدة بطرف الاصبع على طول خط الرموش. يمكنك الآن وضع ظلّ داكن قليلاً على طرف العين الخارجي. تأكدي من إستعمال فرشاة صغيرة حتى لا تبالغي في وضع الظلال الداكنة، الآن قومي بوضع الماسكارا التي تناسب لون عيونك، لنظرة حادة استعملي الاسود، لنظرة حالمة استعملي البني، ولنظرة شقية استعملي الالوان الفاتحة مثل الاخضر، والزهري. ملاحظة، اذا كنت تريدين ان تظهر عيونك كبيرة ومتسعة، قومي برسم خط بقلم تحديد ابيض داخل الجفن السفلي.

الخطوة 4
إذا كنت تفتقدين للون الخدود الطبيعي لا تقلقي، يمكنك أن تستعملي كريم الخدود الجاهز، ضعي القليل على اصبعك وامسحي به خدودك بشكل دائري من اعلى الوجنة إلى الداخل باتجاه الاذن.

الخطوة 5
وأخيرا وليس أخر، استعملي احمر الشفاه البراق بلون وردي لامع، يمكنك الاستعانة باخصائية التجميل لاختيار ظلال الوردي التي تلائم بشرتك، وعلى العموم الوردي الباهت يلائم الجميع، ويمنحك طلة ناعمة وحالمة.
يمكنك تعديل ماكياجك كل ساعتين، خصوصا احمر الشفاه، وكريم الخدود، التي غالبا ما تضفي لونا مشرقا على وجهك خلال الصيف.

 

مقالات ذات صله